فازت أوراسكوم للإنشاء والصناعة بصفقة مشتركة مع الفطيم كاريليون بتكلفة 340 مليون دولارا لاقامة مركز تسوق في القاهرة.
ويبلغ نصيب أوراسكوم في العقد 35 % أي ما يعادل تقريبا 120 مليون دولار، واوضحت الشركة ان الوحدة التجارية والادارية لمجموعة الفطيم هي التي منحت عقد المشروع.

واشارت اوراسكوم في بيان لها الى ان مركز التسوق في "كايرو فستيفال سيتي" سيتكون من 400 وحدة تسوق، مع مساحة تصلح لـ"هايبر ماركت"، ومجمع لدور العرض السينمائي، ومطاعم، وحديقة ألعاب مائية.
وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تبلغ المساحة المبنية للمشروع 425 ألف متر مربع، كما من المتوقع الإنتهاء من الأعمال بالمشروع خلال الربع الثاني من عام 2012.

ويعتبر المركز التجاري جزءا من مشروع "كايرو فيستفال سيتي" الذي تنفذه الشركة في مدينة القاهرة الجديدة وتبلغ تكلفة المشروع الإجمالية 20 مليار جنيه وتخطط الشركة للانتهاء منه في 2018.

وتبلغ مساحة المشروع 3 ملايين متر مربع ، وهو مدينة متعددة الأنشطة تضم منطقة للتسوق على مساحة 180 ألف متر مربع تشمل إلى جانب المركز التجاري منطقة مفتوحة ذات طابع ترفيهي، ومنطقة للضيافة تخطط الشركة لإنشاء فندقين فيها، أحدهما يضم 400 غرفة، بينما يضم الآخر 250 غرفة وتخصص الشركة لتقديم خدمات رجال الأعمال ومنطقة ثالثة وهي المنطقة السكنية التي ستضم عند انتهاء المشروع 480 فيلا فاخرة، وتشغل هذه المنطقة مساحة 860 ألف متر مربع .
وتعد "أوراسكوم للإنشاء والصناعة " من أكبر شركات المقاولات في العالم العربي، ويرجع تأسيسها إلى سنة 1976 تحت اسم "أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة".

اما "الفطيم العقارية " - ومقرها دبي - الجناح التشغيلي لمجموعة الفطيم الإماراتية والأخيرة مجموعة مالية تمتلك وتساهم في 70 شركة تتنوع أنشطتها، إضافة إلى تواجدها في كل من البحرين، والكويت، وقطر، وعمان، ومصر وسوريا، وباكستان، وسنغافورة، وأوروبا .

 

 

 
تصميم و برمجة شركة كليك نت